The تقنيات تجنب الحوادث Diaries

Wiki Article



وصف مصادر التعرض أو العوامل الضارة الأخرى - أي الأسباب المباشرة للضرر والإصابة

باستخدام كاميرات الفيديو والرادار وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية، يمكن أن تخبر السائقين أن سيارتهم سوف تلائم المساحة ثم تقوم بإجراء مناورات موازية لوقوف السيارات، كل ما على السائق فعله هو القيادة إلى جانب أقرب مركبة والضغط على زر، وستتولى السيارة القيادة والتسارع والكبح لتلائم السيارة في مكانها.

الملاحظة المهمة هي أن حالتين آمنتين في حد ذاتهما قد لا تكون آمنة معًا. العمال هم حلقة الوصل ، حيث يتغير سلوكهم وفقًا للبيئة ومحيطهم المادي. على سبيل المثال ، تسببت المناشير الكهربائية في العديد من الحوادث عندما دخلت حيز الاستخدام في الستينيات بسبب خطر يعرف باسم "الرشوة" ، والذي يفاجئ المشغل عندما تصطدم شفرات المنشار المتسلسل بفرع أو عقدة أو نقطة أصعب في الخشب.

وبالتالي ، فإن أحد المكونات الأساسية للوقاية من الحوادث هو اكتساب فهم لطبيعة وتوقيت وأسباب الخطأ. من الخصائص المهمة والفريدة للخطأ ، والتي تميزه عن العوامل الأخرى المرتبطة بالحوادث ، أن الخطأ جزء طبيعي من السلوك. يلعب الخطأ دورًا أساسيًا في تعلم مهارات وسلوكيات جديدة وفي الحفاظ على تلك السلوكيات.

يشير إلى أنواع العوامل الضارة التي تسبب الحوادث (أو بالقرب من الحوادث) ويصف أيضًا المواقف التي تؤدي إلى حدوث أضرار وإصابات.

يمنع ترك مسافة أمان بينك وبين السيارة التي أمامك وعدم الاقتراب كثيراً منها الفرامل من التآكل ويوفر لك الوقود أيضاً، فالتوقف والإقلاع المتكررين ليسا مفيدين للسيارة.

قائم على المعرفة. يتم تفعيل المستوى القائم على المعرفة فقط في حالة عدم وجود خطط أو إجراءات موجودة مسبقًا للتعامل مع وضع متطور. وينطبق هذا بشكل خاص على التعرف على المخاطر الجديدة في مرحلة التصميم ، واكتشاف المشاكل غير المتوقعة أثناء عمليات التفتيش على تعرّف على المزيد السلامة أو التعامل مع حالات الطوارئ غير المتوقعة.

لاحظ كيف أنَّ العلامات التي تتركها الحوادث المرورية على الطرقات السريعة موجودة قبل المخارج مباشرةً، لذلك يجب عليك أن تتحلى بأقصى درجات الحذر في هذه الأماكن.

في حين أن مزايا مساعدة السائق الأقل إعجاباً هي مساعد الحفاظ على المسار والتحذيرات الخاصة بمغادرة المسار، حيث أفاد السائقون أن طرق التحذير غالباً ما تكون مزعجة، حيث أن بعض الشركات تقوم بإضافة تحذيرات اهتزازية، كما أبلغ آخرون عن أن عمليات تصحيح التوجيه وإعادة توسيط السيارة في الحارات كان أكثر من اللازم، وبطبيعة الحال فإن العديد من السائقين قاموا بإلغاء تنشيط هاتين الميزتين أثناء القيادة.

إذاً، ما هي النقطة العمياء وكيف يمكن تجنب الحوادث المرتبطة بها ؟

النقل الجوي النصوص القانونية للنقل الجوي النصوص القانونية للمطارات

يُعَدّ هذا مهمَّاً جدَّاً للتحلّي بالمسؤولية، لكن من المهم أيضاً أن تبتعد عن السائقين الآخرين الذين لا يقودون سياراتهم بحذر والتركيز على القيادة بشكلٍ كامل لأنَّ ذلك يساعدك في تجنُّب السائقين الذين يستخدمون الهواتف، أو يتناولون الطعام، أو لا يعيرون اهتماماً حقيقياً في أثناء قيادة السيارة.

العوامل التي تحدد وجود أو عدم وجود (أو احتمال) المخاطر من أي نوع

تحويل الطاقة الكامنة لدى الإنسان إلى طاقة حركية ، كما يحدث في حالات السقوط من مستوى إلى آخر

Report this wiki page